Saturday 10 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 8 / 1 بلدة بافارية تعيش على الطاقة الخضراء
استفادت بلدة فيلدبولسريد في ولاية بفاريا الألمانية منذ عام 2000 من العصر الذهبي لمصادر الطاقة المتجددة، معتمدة فكرة بسيطة مفادها أن عملية الانتقال في مجال الطاقة يجب أن تكون من فعل جميع السكان ليستفيدوا منها جميعاً.
 
ففي العام 2015، أنتج سكان البلدة الهانئة الواقعة عند أقدام جبال الألب والبالغ عددهم 2600 نسمة أكثر خمس مرات من حاجتهم الاستهلاكية من الطاقة، بفضل إحدى عشرة توربينة هواء احتلت تلة تطل على البلدة الملقبة "بلدة الطاقة الشمسية". وهم يهدفون في سنة 2016 إلى أن يزيد الإنتاج سبع مرات عن الاستهلاك بمساعدة مزيج من الطاقة الهوائية والألواح الضوئية الشمسية والحرارة الجوفية واستغلال الكتلة الحيوية والاقتصاد في الطاقة. وباتت كل الأبنية العامة في البلدة تتمتع بالاكتفاء الذاتي وبعضها ينتج أكثر مما يستهلكه. وتسجل المدينة ربحاً سنوياً بعد بيع فائض مقداره نحو ستة ملايين يورو إلى مزود كهرباء محلي.
 
واستفادت البلدة من نظام دعم سخي جداً منذ مطلع الألفية يضمن، في إطار تحفيز مصادر الطــاقة البديلة، الأولوية للكهرباء المراعية للبيئة في تغذية الشبكة بسعر ثابت. وتشكل هذه الآلية حجر الزاوية في العملية الانتقالية في مجال الطاقة في ألمانيا التي هي في طور التخلي عن الطاقة النووية. ويتوقع أن تؤمن مصادر الطاقة المتجددة 80 في المئة من استهلاك الكهرباء في البلاد بحلول سنة 2050.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 7 / 28 تقرير مناخي هام سيصدر الشهر المقبل... إليكم ما يمكن توقعه!
2021 / 8 / 5 دراسة: أكثر من 86 مليون شخص معرّضين لمخاطر الفيضانات مع ارتفاع درجات الحرارة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.