Wednesday 17 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 4 / 28 الصين أكبر سوق للسيارات الكهربائية
يبدو أن مستقبل السيارات الكهربائية سيتحدد بشكل كبير في الصين، كما يرى خبراء في القطاع. فبعدما كانت الصين تشكل أكبر سوق للسيارات في العالم، باتت في العام 2015 أكبر سوق للسيارات العاملة بالطاقة الكهربائية، اذ بيعت فيها 247 ألف سيارة كهربائية بزيادة 300 في المئة عن العام 2014، وفق اتحاد مصنعي السيارات الصينيين.
 
وما زالت نسبة السيارات الكهربائية التي تباع في الصين ضئيلة مقارنة مع السيارات العادية، اذ لم تتعد 1 في المئة، إلا أن السلطات قررت دعم هذا التوجه في ظل القلق الكبير الذي تطرحه قضية تلوث الهواء في البلاد.
 
وإضافة إلى المساعدات الحكومية المركزية التي يمكن أن تصل إلى 8560 دولاراً، والحوافز التي تقدمها بعض المنظمات المحلية، لا تخضع السيارات الكهربائية لاجراءات تقنين حركة السير المفروضة في المدن الصينية الكبرى.
 
لكن السيارات الكهربائية ما زالت قاصرة عن منافسة السيارات العادية العاملة بالوقود، ولا سيما بسبب ارتفاع ثمنها نسبياً. لذا فان انتشارها مرهون بالمساعدات التي تقدمها الحكومات المهتمة، كما يجري في النروج حيث 17 في المئة من السيارات الجديدة المبيعة في العام 2015 كانت كهربائية. وهو رقم قياسي على مستوى العالم.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 5 / 16 ناسا: ذوبان الجليد في أنتارتيكا تجاوز نقطة اللاعودة (فيديو)
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.