Thursday 09 Dec 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 3 / 4 أقدم أحفورة لكائن حي
اكتشف علماء قطعاً صغيرة من فطر بدائي أقل سماكة من شعرة، اعتبروها أقدم أحفورة لكائن حي.
 
فقد تمت دراسة أحفورة فائقة الصغر لفطر ينمو تحت سطح الأرض يسمى «تورتوتوبوس»، عاش في وقت كانت البحار تغمر الكرة الأرضية، وذلك من خلال عينات من ليبيا وتشاد يصل عمرها إلى 445 مليون سنة. وعثر العلماء في الأحفورة على شعيرات مثل الجذور استخدمها الفطر لاستخلاص المغذيات من التربة.
 
وفطر التورتوتوبوس أنبوبي يشبه بعض أنواع الفطر المعاصرة. وقد مهد الطريق لنباتات أرضية وحيوانات بإطلاقه عملية التعفن وفي ما بعد تشكل التربة. وقال مارتن سميث عالم أشكال الحياة في العصور الجيولوجية السالفة (بليونتولجي) من جامعة دورهام البريطانية، الذي أجرى البحث أثناء عمله في جامعة كامبريدج: «ببنائه تربة أعمق وأغنى وأكثر استقراراً، مهّد التورتوتوبوس الأرض لنباتات خضراء أكبر وأكثر تعقيداً حتى تمد جذورها وبالتالي تكون مصدر طعام للحيوانات".
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 4 / 15 هل تستنسخ ضفادع علاج القرحة؟
2016 / 9 / 14 تدشين مشروع إيراني – روسي لبناء محطتين نوويتين
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.