Tuesday 16 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 10 / 6 بريطانيا تستعين بالخراف لتقوية شبكات الإنترنت
أطلق خبير بريطاني مشروعاً جديداً لتحسين قوة شبكات الإنترنت والهواتف المحمولة في المناطق الريفية، عن طريق تزويد الخراف والمواشي الأخرى بياقات رقمية إلكترونية، وتركيب حساسات على ضفاف الأنهار وشاشات لمراقبة هطول الأمطار. وحصل البروفسور غوردون بلير من مجلس البحوث للهندسة والعلوم على مبلغ 171 ألف جنيه استرليني (267 ألف دولار) لتمويل المشروع، الذي يهدف إلى معرفة مدى قابلية تحقيق مفهوم "إنترنت الأشياء" على الواقع في الريف. وسيحاول بلير الاستعانة بالتكنولوجيا الحديثة لمعالجة المشاكل التي يتعرض لها سكان الريف، كالفيضانات والتلوث الزراعي وحركة المواشي، من خلال مفهوم "إنترنت الأشياء" الذي يعتمد على فكرة أن جميع الأشياء يمكن ربطها على شبكة الإنترنت، وتحقيق التواصل في ما بينها في الزمن الحقيقي لجمع المعلومات والبيانات.
 
وأوضح بلير أن من بين الأفكار المطروحة لتحقيق هذا المفهوم تزويد الأغنام والخراف بياقات رقمية تستخدم لتتبع حركتها، ومعرفة الأماكن التي ترتادها وطريقة تفاعلها، إلى جانب استخدامها كنقاط ساخنة لرفع كفاءة شبكات الواي فاي اللاسلكية. ويمكن أن تشكل هذه الطريقة حلاً مفيداً لمشكلة ضعف إشارة الشبكات وعرض حزمة الإنترنت في المناطق النائية.
 
وفي وقت سابق من العام 2014، تم تزويد الأغنام في يوركشاير بكاميرات لتصوير سباق للدراجات مر في المقاطعة والحصول على لقطات مثيرة.
 
كلام الصورة: خراف بريطانيا لتقوية الإنترنت
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2024 / 2 / 14 اليابان تعتزم سن قانونين لتعزيز استخدام الهيدروجين واحتجاز الكربون
2016 / 8 / 2 الكويت تقرر رفع أسعار البنزين
2014 / 4 / 24 الإمارات تحتل المركز الأول في مؤشر المناطق البحرية المحمية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.