Wednesday 27 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 8 / 31 الفاو تستخدم الأقمار الاصطناعية لتحسين إدارة المياه
 أفادت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) أنها بصدد تطوير بوابة إلكترونية جديدة للبيانات تحلل صور الأقمار الاصطناعية لمساعدة البلدان التي تعاني من ندرة المياه في إقليم الشرق الأدنى وشمال أفريقيا على تحسين إنتاجية الأراضي والمياه وتعزيز استدامة النظم الزراعية.
 
وقال يبي هوغيفين من قسم الأراضي والمياه في المنظمة: "ستقوم البلدان نفسها باستخدام قاعدة البيانات. فأحد أهداف التنمية المستدامة يتمثل في تحسين الاستفادة من المياه، إننا بحاجة لمراقبة استخدامها".
 
تمول حكومة هولندا المشروع الذي يدوم أربع سنوات، وتتولى الفاو تنفيذه بالتعاون مع معهد اليونسكو للتوعية في مجال المياه وشركاء آخرين. ومن المتوقع أن يبدأ التنفيذ في تشرين الأول (أكتوبر) 2015 لتطوير قاعدة البيانات.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 2 / 16 «آبل» تصنّع سيارة كهربائية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.