Thursday 02 Dec 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 8 / 12 مرض جديد يقلص أعداد صغار الضفادع
 أفاد علماء بريطانيون أن صغار الضفادع تصاب بمرض جديد شديد العدوى يمكن أن يهدد أعدادها على مستوى العالم.
 
وقالوا في دراسة نشرت في دورية الأكاديمية الوطنية للعلوم انهم رصدوا مرضاً طفيلياً تسببه طفيليات وحيدة الخلية في عينات من أكباد صغار الضفادع جمعت من ست دول في ثلاث قارات، وهو ينتمي الى عائلة الأمراض الطفيلية التي تصيب المحار.
 
وقال توماس ريتشاردز من جامعة إكستر الذي شارك في الدارسة: "التعداد العالمي للضفادع يعاني من انخفاض خطير، وثبت ان المرض المعدي هو عامل مؤثر." وأضاف: "نحتاج الآن الى أن نعرف ما اذا كان هذا الطفيلي الجديد يسبب مرضاً شديداً ويمكن أن يؤدي الى تناقص أعداد الضفادع."
 
والبرمائيات هي من أكثر الحيوانات المهددة بالتناقص، ويعتبر ثلثها من الأنواع المهددة بالانقراض. ويرى بعض العلماء أن التراجع في أعداد البرمائيات وحيوانات أخرى يشير الى أن كوكب الارض يشهد ما يسمى بسادس انقراض جماعي بوتيرة سريعة تضاهي انقراض الدينوصورات في 250 عاماً فقط.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 4 / 13 تمويل مشاريع طاقة وري وزراعة ببلايين الدولارات في مصر
2021 / 3 / 12 إفتتاح مدفن النفايات الخطرة في الإسكندرية
2013 / 11 / 13 الاصابات بسرطان الرئة ازدادت 50% في بيجينغ
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.