Sunday 03 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 8 / 12 أوروبا تهدر 22 مليون طن من الطعام سنوياً
 استنتجت دراسة أجراها باحثون بدعم من المفوضية الأوروبية أن الاتحاد الأوروبي يهدر نحو 22 مليون طن من الطعام كل عام وأن بريطانيا هي الأسوأ على الإطلاق.
 
درس الباحثون بيانات ست دول هي بريطانيا وهولندا والدنمارك وفنلندا وألمانيا ورومانيا، لتحليل الموارد المهدرة في الاتحاد الأوروبي من خلال سوء استخدام المستهلكين للطعام. وخلصوا إلى أن نحو 80 في المئة من الطعام المهدر "يمكن تفاديه"، وأن بريطانيا هي أكبر المخالفين إذ تهدر ما يعادل علبة بقول لكل شخص يومياً. حتى رومانيا التي يقل فيها إهدار الطعام إلى أدنى مستوى فهي تهدر ما يعادل تفاحة في اليوم.
 
وقالت الدراسة إن هذا يصل بالنسبة إلى مجموع مواطني الاتحاد الأوروبي إلى 22 مليون طن من الطعام المهدر كل عام. وأكدت أن توعية المواطنين بقواعد التسوق الحريص ووضع خطة لاستهلاكهم يمكن أن تخفض كمية الطعام المهدرة وتقلل تكاليف المشتريات الغذائية وتحد من تأثير هذا الإهدار على البيئة.
 
وقال دافي فانهام من مركز الأبحاث المشترك التابع للمفوضية الأوروبية الذي أشرف على الدراسة: "الشيء الجيد هو أن هذا الهدر يمكن تفاديه وأننا يمكن أن نفعل شيئاً بشأنه."
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 8 / 21 أفضل المدن للعيش وأسوأها
2021 / 9 / 1 عدد أيلول (سبتمبر) من مجلة "البيئة والتنمية": تقرير الهيئة الدولية لتغيُّر المناخ: هل أخفق العلماء في تقدير العواقب؟
2015 / 8 / 19 إيران تخطط لانشاء مدارس للتكنولوجيا النووية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.