Sunday 14 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 7 / 31 الأمم المتحدة: سنة 2022 تتخطى الهند الصين في عدد السكان
أعلنت الأمم المتحدة أن الهند ستتخطى الصين لتصبح أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان بحلول سنة 2022. وتوقعت أن تتخطى نيجيريا الولايات المتحدة بحلول 2050 لتصبح ثالث أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان.
 
ومن المتوقع أن يرتفع التعداد الحالي لسكان العالم، الذي يبلغ حالياً 7.3 بليون نسمة، إلى 9.7 بليون نسمة بحلول 2050، ثم 11.2 بليون نسمة سنة 2100.
 
وأضاف تقرير "التوقعات السكانية العالمية" أن معظم الزيادة ستكون في الدول النامية، خصوصاً أفريقيا.
 
وقال رئيس شعبة السكان في الأمم المتحدة جون ويلموث إن "متوسط المواليد لكل امرأة هو نحو طفلين ونصف. لكن هذا العدد يتفاوت بشكل كبير في أنحاء العالم، فأعلى مستوى للخصوبة يبلغ نحو 4.7 طفل لكل امرأة في أفريقيا. وحتى مع افتراض حدوث تراجع مستمر لمعدل الخصوبة، فإننا نتوقع نمواً سكانياً سريعاً في أفريقيا التي سيتضاعف سكانها تقريباً".
 
وأضاف ويلموث أن تركيز النمو السكاني في أفقر الدول سيزيد من صعوبة القضاء على الفقر ومحاربة الجوع وتعزيز أنظمة التعليم والصحة.
 
الصورة: قطار في بلدة لوني الهندية
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 6 / 22 الأردن تسلّم عروضاً لتنفيذ "ناقل البحرين"
2013 / 12 / 4 سيناريو طوارئ نووية في الرياض اليوم
2015 / 8 / 26 منازل صحية توفر الطاقة قريباً في أوروبا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.