Friday 14 Jun 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 7 / 24 ارتفاع الحرارة يفاقم أزمة النفايات في لبنان
 لا تزال النفايات تتراكم لليوم السادس محولة شوارع العاصمة بيروت كما شوارع مدن وبلدات جبل لبنان إلى مكبات مكشوفة، وقد قدر حجمها أمس بنحو 22 ألف طن. وتتفاقم المشكلة في ظل توقعات ارتفاع درجة الحرارة اليوم إلى 40 درجة مئوية، ومع بداية إحراق هذه النفايات عشوائياً والتسبب بزيادة ضررها على الصحة العامة وعلى المنشآت العامة، ككابلات الهاتف التي تعطلت في بعض المناطق.
 
ومع استمرار البلديات بالتخبط في كيفية معالجة هذه المشكلة بالامكانيات المتوافرة، كلف مجلس الوزراء أمس وزير البيئة محمد المشنوق ايجاد حل لأزمة النفايات المتراكمة في الشوارع من خلال نقلها إلى مطامر مؤقتة، إلى حين فض عروض مناقصات أقرها مجلس الوزراء سابقاً.
 
وفي هذه الأثناء، حذر مدير عام مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية الدكتور ميشال افرام من أن موجة الحر التي تجتاح البلاد ستزيد من تفاقم أزمة النفايات على الطرق من خلال تخمرها السريع وازدياد انبعاث الروائح الكريهة مع انتشار الأمراض الوبائية والصدرية والحشرات الضارة. وهذا يتطلب رفعها بشكل سريع مع إخضاعها لمعالجة كيميائية عبر رشها بالمبيدات القوية والكلس بهدف التخفيف من آثارها السلبية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 3 / 17 اجتماع لدعم قطاع النحل في لبنان
2021 / 7 / 7 "الاتفاق الأخضر"... المفوضية الأوروبية تقترح رسوماً إضافية على شركات الطيران للحدّ من تلوث الهواء
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.