Wednesday 27 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 7 / 15 عصر جليدي مصغر بعد 15 سنة
ذكر علماء متخصصون في دراسة الشمس أنه سيكون هناك «عصر جليدي مصغر» بعد 15 سنة من الآن، وبالتحديد سنة 2030، مما سيؤدي إلى فصول شتاء قاسية تتجمد فيها الأنهار وتموت النباتات والحيوانات.
 
توصل باحثون من جامعة نورثمبريا البريطانية إلى هذه النتيجة عن طريق صنع نموذج جديد للنشاط الشمسي، الذي يمكن قياسه بعدد البقع الشمسية السوداء، مما مكنهم من استنتاج «تنبؤات دقيقة غير مسبوقة». وأظهرت النتائج أن حركات السائل ضمن الشمس، التي يعتقد أنها المسؤولة عن التسبب في دورات الطقس كل 11 عاماً، ستصل إلى هبوط شديد في درجات الحرارة بحلول ثلاثينات هذا القرن. وقالت الباحثة فالنتينا زاركوفا إن «النشاط الشمسي سينخفض 60 في المئة مع إلغاء إحدى موجتين من السائل فعالية الأخرى، مما سيؤدي إلى ظروف تجمد مشابهة لما حصل أواخر القرن السابع عشر".
 
وأوضحت الدراسة التي قدمت خلال اجتماع علماء الفلك الوطني في لاندوندو أنه «في الدورة الإحدى عشرية للشمس التي تمتد بين سنة 2030 وسنة 2040، ستعكس إحدى الموجتين الأخرى تماماً، حيث ستصلان إلى ذروتهما في الوقت ذاته، وسيكون تفاعلهما إما مدمراً وإما ستلغي إحداهما الأخرى تقريباً".
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 2 / 14 بدء الأعمال التحضيرية لمحطتي الطاقة النووية 3 و4 في الإمارات
2012 / 12 / 7 استخراج الغاز من الصخر الزيتي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.