Thursday 11 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 5 / 14 "بيوماس" قمر اصطناعي لمراقبة الغابات
أعطت وكالة الفضاء الأوروبية إشارة بدء العمل في قمر اصطناعي حديث يمكنه وزن كمية الكربون الموجودة في الغابات على سطح الكرة الأرضية. ويتوقع اطلاق القمر "بيوماس" (الكتلة الحيوية) سنة 2020. ومن المنتظر أن تساعد البيانات التي سيحصل عليها في فهم أفضل للدور الذي تلعبه الأشجار في دورة حياة الكربون وتأثير ذلك على مناخ الكرة الأرضية.
وسيحمل هذا القمر الاصطناعي نظاماً جديداً للرادار يتمكن من التعرف على جذوع الأشجار وفروعها الكبيرة. وسوف يستخدم العلماء الكتلة الحيوية لحساب كمية الكربون المختزنة في الغابات حول العالم، ولرصد اية تغييرات في هذه الغابات خلال المهمة التي سوف تستغرق خمس سنوات.
وسيكون هذا هو القمر الاصطناعي السابع في برنامج "مستشكفو الأرض" الذي أطلقته الوكالة، والذي يضم سلسلة من المركبات الفضائية التي صممت للقيام بأعمال علمية مبتكرة في جمع البيانات بشأن القضايا التي تمثل أهمية بيئية ملحة.
وانطلقت حتى الآن ثلاثة أقمار اصطناعية الى مواقعها في المدار، وأرسلت معلومات جديدة حول الجاذبية، والغطاء الجليدي القطبي، والرطوبة الأرضية، وملوحة المحيطات. كما سيتم اطلاق قمر رابع لدراسة المجال المغناطيسي للكرة الأرضية هذه السنة.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 12 / 23 سيول تعزز استثماراتها في مجال السيارات الصديقة للبيئة
2015 / 7 / 20 ابتكار أساليب حديثة لمكافحة حشرة العثة الماسية الظهر
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.