Sunday 28 Nov 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 4 / 10 بلديات لبنانية توقع إعلاناً لإنشاء مناطق الصيد المسؤول وحماية الطيور المهاجرة
وقّع ممثلون عن بلديات لبنانية إعلاناً من أجل الصيد المسؤول والحماية الكاملة للطيور الحوّامة المهاجرة من الصيد على مسار الطيور المهاجرة في حفرة الانهدام /البحر الأحمر. وذلك خلال ورشة عمل بعنوان "ادارة مناطق الصيد المسؤول من خلال البلديات" نظمها في بيروت مشروع حماية الطيور الحوامة المهاجرة، الذي ينفذه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مع وزارة البيئة بالتعاون مع جمعية حماية الطبيعة في لبنان.

اعتبر الإعلان أن إنشاء مناطق مخصصة للصيد المسؤول في لبنان هي محاولة لتحقيق التوازن بين احتياجات الحياة البرية واحتياجات الناس، باستخدام أفضل العلوم المتاحة لضمان الصيد الآمن، وحصر الصيد بالطرائد المتاحة بأعداد وفيرة ضمن الموقع. ولفت إلى أن مناطق الصيد المسؤول تستند إلى دراسات علمية لضمان أمن الصيادين والسلامة واستدامة أنواع الطرائد من خلال مجموعة من الاجراءات الاحترازية وضمان الادارة السليمة وإنفاذ قانون الصيد البري.

وأوضح المدير العام لجمعية حماية الطبيعة في لبنان أسعد سرحال أن مناطق الصيد المسؤول تسمح بصيد الطرائد ضمن الكمية المسموح بصيدها وتحت رقابة المجتمع المحلي الذي تمثله السلطة المحلية، أي البلدية.

والإدارة داخل مناطق الصيد المسؤول تعتمد على تخصصات مثل الرياضيات والكيمياء وعلم الأحياء وعلم البيئة وعلم المناخ والجغرافيا للحصول على أفضل النتائج. وتساهم مناطق الصيد المسؤول في الحد من خسائر التنوع البيولوجي مع أخذ المبادئ البيئية في الاعتبار، مثل القدرة على التحمل، والجغرافيا الطبيعية، وعلم التربة والهيدرولوجيا، بهدف تحقيق التوازن بين احتياجات الحياة البرية مع احتياجات الناس.
وقعت على الإعلان بلديات عنجر قيتولي - روم والشربين والفاكهة والقرعون وعندقت ومنجز والرويمة وأكروم.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 2 / 5 يوم البيئة الوطني في الإمارات: اقتصاد أخضر وابتكار واستدامة
2021 / 5 / 5 باحثون يطورون أداة افتراضية جديدة لتعقب النفايات في البحار والمحيطات
2016 / 8 / 9 حماية أوركيديا نادرة في فلوريدا
2013 / 10 / 31 الشيخ د. سلطان بن محمد القاسمي يفتتح مؤتمر المنتدى العربي للبيئة والتنمية في الشارقة: تقرير "أفد": طاقة متجددة يصدّرها العرب مع النفط والغاز
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.