Thursday 26 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 3 / 6 كينيا تحرق 15 طناً من العاج
أحرقت السلطات الكينية 15 طناً من أنياب الفيلة، ووعدت بإتلاف كامل مخزونها من العاج هذه السنة، في حملتها ضد الصيد غير المشروع للفيلة.

وقد تصاعد هذا الصيد خلال السنوات القليلة الأخيرة في أفريقيا جنوب الصحراء، حيث قتلت العصابات أعداداً كبيرة من الفيلة والكركدن (وحيد القرن) لتلبية الطلب الآسيوي على أنيابها وقرونها التي تستعمل في الطب الشعبي. وقدر تقرير للأمم المتحدة والإنتربول قتل ما بين 20 و25 ألف فيل في أفريقيا كل سنة، من عدد إجمالي يبلغ نحو 650 ألفاً.

وقال الرئيس الكيني أوهورو كينياتا في احتفال أقيم لحرق العاج في المتنزه الوطني في نيروبي: "كجزء من السياسة المستمرة في كينيا لوضع العاج خارج الاستغلال الاقتصادي، سوف أحرق اليوم 15 طناً من أنياب الفيلة في هذا الموقع التاريخي. ولتأكيد عزمنا على استئصال الصيد غير المشروع، سوف تحرق حكومتي بقية المخزون خلال هذه السنة".

وقد فرضت كينيا عقوبات مشددة، بما فيها أحكام أطول بالسجن وغرامات أكبر، على الصيد أو الاتجار غير المشروعين بالأحياء البرية، معتبرة أنهما يؤذيان السياحة التي هي مورد رئيسي للعملة الصعبة. وفي كانون الثاني (يناير) 2014، دانت محكمة كينية تاجراً صينياً بتهريب العاج وحكمت عليه بدفع غرامة 233 ألف دولار أو السجن سبع سنوات، في أول حكم بعد إقرار القانون الجديد.

وكان الرئيس السابق مواي كيباكي أحرق خمسة أطنان من العاج المهرب في العام 2011، كما فعل سلفه الرئيس دانيال أراب موي عام 1989.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 8 / 26 سفينة غرينبيس "رينبو واريور" في بيروت
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.