Sunday 24 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 1 / 30 تغير المناخ يقلق البريطانيين
ازدادت قناعة الرأي العام في بريطانيا بحقيقة تغير المناخ وخطورته، خصوصاً بعد الفيضانات الكارثية التي شهدتها البلاد شتاء 2013، بحسب دراسة حديثة أجراها باحثون في جامعة كارديف. فقد بين استطلاع أن البريطانيين يعتبرون تغير المناخ قضية رئيسية تواجه البلاد، إلى جانب الجريمة والتعليم، وأنه يساهم جزئياً على الأقل في الفيضانات، خصوصاً عندما يتأثرون بها مباشرة.

قال 9 من كل 10 أشخاص شملهم الاستطلاع إنهم يعترفون بوجود تغير المناخ، ويعتقد معظمهم أنه ناجم بشكل رئيسي أو جزئي عن نشاطات بشرية.

وكانت العواصف التي بدأت في تشرين الأول (أكتوبر) 2013 أرغمت كثيرين على مغادرة بيوتهم وجعلت شتاء 2013 – 2014 الأرطب منذ بدء التسجيلات. وغمرت المياه أكثر من 5000 منزل ومؤسسة تجارية، وبلغت أنهار كثيرة في جنوب بريطانيا أعلى مستوياتها.
 
الصورة: بيوت غارقة في فيضانات بريطانيا شتاء 2013
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 11 / 4 دراسة: الاقتصادات الناشئة تسبب نصف الاحتباس الحراري
2021 / 7 / 23 دراسة: ألف بحيرة تشكلت في الألب السويسرية إثر ذوبان الأنهر الجليدية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.