Friday 24 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 1 / 7 أرزّ فوكوشيما "ينجح" في اختبارات إشعاعية
أثبت اختبارات إشعاعية سلامة الأرز المنتج في فوكوشيما، للمرة الأولى بعد الكارثة النووية عام 2011 التي استدعت تحذيراً دولياً من منتجات المنطقة.
 
وقد تم فحص 360 ألف طن من الأرز، أي مجمل محصول العام الماضي تقريباً، ولم يسجل أي منها معدلاً يفوق حد 100 بيكريل الذي وضعته الحكومة. وكانت كميات ضئيلة أنتجت عامي 2012 و2013 أخفقت في اجتياز الاختبارات الاشعاعية وتم إتلافها.
 
وقد لحقت بالمزارعين وصيادي الأسماك أفدح الخسائر من جراء زلزال وتسوماني 2011 اللذين ألحقا أضراراً بالغة بمحطة الطاقة النووية، مما أجبر اليابان على وقف بعض صادراتها الزراعية والسمكية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 4 / 10 المطبات الهوائية تزداد مع تغير المناخ
2021 / 7 / 13 سيارة تنقي الهواء من التلوث أثناء سيرها
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.