Thursday 29 Jul 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 8 / 26 باحثون قطريون يكتشفون فطريات وبكتيريا تعالج تبقّعات ورق النخيل
تمكّن فريق من الباحثين الزراعيين في وزارة البيئة القطرية من عزل المسببات المرضية التي تؤدي إلى تبقع أوراق النخيل، وذلك في إطار مشروع تحقيق الريادة العالميّة في بحوث نخيل التمر بالدولة. وقد تمّ اكتشاف عدد من الكائنات الدقيقة الفطرية والبكتيرية الموجودة في التربة والتي لها قدرة عالية على وقف نموّ الفطريات المسببة لتبقّعات أوراق النخيل، ويمكن استخدامها في المكافحة البيولوجية.
 
وذكرت الدكتورة نهى البدوي، الباحثة في الفريق، أن المختبر الآن يملك خمس عزلات فطرية وعزلة بكتيرية لها قدرة تثبيطية عالية أدّت إلى وقف نمو الفطريات الممرضة في التجارب المخبرية، الأمر الذي يعطي إشارة إلى إمكانية إيجاد مبيدات حيوية تحلّ محلّ المبيدات الفطرية التي لها آثار سلبية على البيئة والبشر.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 3 / 28 تظاهرة أهلية أمام مصنع كربون في الاسكندرية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.