Monday 06 Dec 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 6 / 27 استغلال الموارد الطبيعية يهدّد القرود
حذّر خبراء من أن الإفراط في استغلال الموارد الطبيعية، خصوصاً الخشب والمعادن والنفط والغاز، وتطوير البنى التحتية، يؤدي إلى تدمير مواطن القرود الكبيرة ويهدد بفناء قرود الشمبانزي والغوريلا والبونوبو والأورانغ أوتان.
 
واعتبر الباحثون، خلال اجتماع جمعية الأمم المتحدة للبيئة في نيروبي، أنه آن الأوان لإقرار سياسات اجتماعية وبيئية تضمن الحفاظ على التنوع البيئي. وإذا بقيت وتيرة النشاط البشري على ما هي عليه، يتوقع أن يؤدي إلى إيذاء 90 في المئة من المواطن الطبيعية للقرود الكبيرة في أفريقيا، و99 في المئة في آسيا.
 
وتشير تقديرات إلى أن أعداد غوريلا الأنهار لم تعد تتجاوز 250 في الكاميرون ونيجيريا، و800 في الجبال التي تمتد من أوغندا ورواندا إلى الكونغو. أما في آسيا، فإن أعداد قرود أورانغ اوتان في سومطرة انحسرت منذ العام 1992 بنسبة 50 في المئة، ولم يبق من قرود جيبون السوداء في الصين سوى 21 قرداً.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 3 / 10 إنشاء 3 منصات للاستجابة لحوادث تسرب النفط في البحر الأحمر
2021 / 4 / 12 «الديون مقابل المناخ» مبادرة أممية للدول الفقيرة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.