Sunday 14 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 6 / 25 جرائم البيئة تدرّ 213 بليون دولار سنوياً
أعلنت الأمم المتحدة والشرطة الدولية «الإنتربول» أمس أن الجرائم البيئية المتزايدة، من قطع الأخشاب بطريقة غير مشروعة إلى الصيد الجائر للأفيال، تدر 213 بليون دولار سنوياً وتساعد في تمويل صراعات مسلحة وتضر بالنمو الاقتصادي. ودعت الدراسة التي طرحت خلال اجتماع عقدته الأمم المتحدة في نيروبي لوزراء البيئة في الدول الأعضاء إلى تحرك صارم لمنع مثل هذه الجرائم، التي تشمل قطع الأشجار والصيد والتعدين بطريقة غير مشروعة والتخلص من النفايات السامة والاتجار في الحيوانات والنباتات النادرة.
 
وقال رئيس برنامج الأمم المتحدة للبيئة أخيم شتاينر: «بعض الشبكات الإجرامية تحقق أرباحاً خيالية من جرائم البيئة، إنها آلة تمويل».
 
وقدرت الدراسة قيمة جرائم البيئة بما يتراوح بين 70 و213 بليون دولار سنوياً. وفي المقابل يصل إجمالي المساعدات المقدمة إلى الدول الفقيرة إلى 135 بليون دولار. ودعا التقرير إلى تشديد قوانين البيئة وتنفيذها بصرامة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 8 / 20 كهرباء على ظهور الحمير في تركيا
2013 / 11 / 28 الأمم المتحدة: زيادة الإنفاق على المياه تحقق فوائد بقيمة 3 تريليون دولار
2013 / 10 / 28 نفق لسكة حديد تحت البوسفور
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.