Monday 27 Sep 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 6 / 6 البعوض يحمل وباءين إلى فلوريدا
حذر خبراء صحة من مرضين خطيرين ينتقلان بواسطة البعوض هما حمى الدنغ والشيكونغونيا، يشكّلان خطراً بالغاً على سكان ولاية فلوريدا الأميركية. وأكدت إدارة الصحة في الولاية اصابة 24 شخصاً بحمى الدنغ حتى الأسبوع الماضي وإصابة 18 شخصاً بالشيكونغونيا.
 
وقال والتر تاباتشنيك مدير مختبر أمراض الحشرات في جامعة فلوريدا إن كل المصابين في الولاية سافروا في السابق إلى منطقة الكاريبي وأميركا الجنوبية وانهم أُصيبوا بالمرض هناك. وأشار إلى خشية المتخصّصين في علم الحشرات أن ينقل البعوض المرضين من الأشخاص المصابين، ما قد يتسبب في حدوث وباء في الولاية. وحثَّ السكان على التخلّص من المياه الراكدة التي قد يتكاثر فيها البعوض، مذكراً بأن آخر وباء لحمى الدنغ على مستوى ولاية فلوريدا كان في ثلاثينات القرن الماضي.
 
وكانت وكالة الصحة العامة في منطقة الكاريبي أعلنت في وقت سابق أن السلطات في 18 دولة او منطقة سجلت اكثر من مئة الف إصابة مؤكدة أو مشتبه بها بفيروس الشيكونغونيا.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 10 / 20 ضبط 588 قطعة عاج في مطار الملك خالد
2014 / 3 / 4 العاصفة الرملية في شرق المتوسط مصدرها الصحراء المصرية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.