Thursday 08 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 4 / 3 حبة حلب".. تضرب حلب"
بدأ مرض "حبة حلب"، وهو الاسم المحلي لمرض اللشمانيا، يضرب ثاني أكبر مدينة في سورية، حيث تتقاسم قوات النظام والمعارضة السيطرة العسكرية على الأحياء. ويعتقد أن انتشار المرض مرتبط بتراكم القمامة في شوارع المدينة ووجود مجار مكشوفة للصرف الصحي.
 
ينتقل هذا المرض إلى الإنسان من خلال لسعة بعوضة تتسبب بتشويه الوجه، وقد أصاب عدداً كبيراً من سكان شمال سورية الذين نزحوا بكثرة من القرى المجاورة إلى حلب. ويسمى المرض محلياً أيضاً "حبة الشرق" أو "حبة بغداد" باعتباره موجوداً في المنطقة منذ فترة طويلة. وهو غير قاتل عادة، لكنه يؤدي إلى إضعاف جهاز المناعة في الجسم. ويصاب به الأطفال خصوصاً، إذ يمضون جل وقتهم خارج المنزل يلعبون في الشارع بين أكوام القمامة.
 
وكانت السلطات تقوم كل عام بحملة تعقيم في المدينة قبل اندلاع المعارك فيها قبل نحو تسعة أشهر.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 1 / 14 انضمام لبنان إلى اتفاقية الطيور الجارحة
2021 / 7 / 22 صادرات «هيونداي» من السيارات الصديقة للبيئة ترتفع 45% في 5 أشهر
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.