Monday 03 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 3 / 7 التدخين السلبي يهدد الأطفال
أظهرت دراسة دولية أن التعرض لدخان السجائر في مرحلة الطفولة يتسبب بأضرار لا يمكن تداركها لشرايين الأطفال ويزيد خطر إصابتهم بأزمات قلبية، أو جلطات عندما يكبرون.
 
وخلص البحث الذي يعطي الحملات المنادية بحظر التدخين في السيارات الخاصة والمنازل ثقلاً، إلى أن التدخين السلبي يؤدي إلى تضخم جدران شرايين الأطفال ليضيف 3,3 عام إلى عمر خلايا الدم عندما يصلون إلى سن البلوغ.
 
وقالت الباحثة سيانا غال المختصة في أمراض الأوعية الدموية للقلب والتي قادت فريق الدراسة من جامعة تازمانيا الأوسترالية: «التعرض للتدخين السلبي في مرحلة الطفولة يسبب أضراراً مباشرة في بنية الشرايين لا يمكن معالجتها». وأضافت: «أن الآباء والأمهات أو حتى الذين يفكرون في إنجاب أطفال، عليهم الإقلاع عن التدخين من أجل صحتهم شخصياً، وحماية صحة أولادهم في المستقبل».
 
ويسبب التدخين سرطان الرئة الذي عادة ما يؤدي إلى الوفاة وهو أكبر سبب للموت المبكر في العالم نتيجة الحالات الصحية المزمنة التي يصاب بها الإنسان، مثل مرض القلب وارتفاع ضغط الدم. وإضافة إلى ستة ملايين شخص يموتون سنوياً بسبب التدخين، تقول منظمة الصحة العالمية إن 600 ألف آخرين يموتون سنوياً نتيجة التدخين السلبي. ويتعرض 40 في المئة من الأطفال للتدخين السلبي في شكل منتظم في المنزل، ويشكلون ثلث الوفيات الناجمة عنه.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 1 / 4 طيور الفلامنغو تتكاثر في محمية الوثبة الإماراتية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.