Wednesday 24 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
مقالات
 
ريميني ـ ''البيئة والتنمية'' ECOMONDO 2008  
أيلول (سبتمبر) 2008 / عدد 126
الدورة الثانية عشرة لمعرض ECOMONDO 2008 في مدينة ريميني الايطالية (5 ـ 8 تشرين الثاني/ نوفمبر 2008) سوف تعزز مكانته الدولية، بعد المبادرات التي أطلقها في بلدان كثيرة والاتصالات المباشرة التي رسخها عبر السنين. المشاريع البيئية المتطورة في كل قارة سوف تتيح للمشاركين التجاريين والصناعيين فرصة ثمينة لاجراء الاتصالات والتعارف وتبادل التجارب والخبرات. وبما أن المعرض يستضيف مشاركين من نحو 20 بلداً، فسوف تشهد ريميني ''تبادلاً للاتصالات''، اضافة الى تنظيم زيارات الى مصانع المنطقة. هذه المبادرة تنظمها ''ريميني فييرا'' بالتعاون مع الحكومة المحلية لإقليم إميليا رومانيا وغرفة ريميني للتجارة.
''مشاريع خضراء'' من ألمانيا
من الأحداث البارزة على الصعيد الدولي التي سيشهدها المعرض "المشاريع الخضراء'' (Green Ventures). هذا حدث تقيمه في ألمانيا منذ 11 عاماً غرفة بوتسدام للتجارة وتدعمه وزارة الاقتصاد والتكنولوجيا الألمانية ومفوضية الاتحاد الأوروبي. وسوف تأتي المشاريع الخضراء الى ''ايكوموندو 2008" بتمثيل واسع للشركات الدولية.
روسيا تحت الأضواء
بفضل العلاقات القوية مع معرض Ecomondo Russia، سوف يكرس يوم للاتحاد الروسي. ويتيح هذا الحدث فرصة لترسيخ العلاقات القائمة واطلاق علاقات جديدة، بحضور شخصيات صانعة للقرار في الوسط البيئي لهذا القُطر الذي يشهد توسعاً سريعاً. وتقوم روسيا بتخطيط استراتيجيات ومعايير وتكنولوجيات مبدعة تعالج مختلف المشاكل البيئية، مثل نوعية المياه والمواقع الملوثة والتلوث الجوي ودورة النفايات.
من الصين مع مندوبي الصناعة
منذ 2004، أقام ''ايكوموندو'' معرضاً في مدينة شنغهاي الصينية. وأقام مؤخراً (17 ـ 20 حزيران / يونيو 2008) معرضاً آخر بمشاركة شركات ايطالية خلال معرض Enviro Guangzouh لحماية البيئة في كانتون. وقد تم اختيار هذا المعرض لأن إقليم غوانغدونغ (عاصمته كانتون) هو الأول في الصين حالياً من حيث معدل النمو، ويشهد تطوراً صناعياً كبيراً، ويشكل معبراً لدخول السلع التجارية الى الصين بفضل ميناء مدينة شينجن التي يقطنها 17 مليون نسمة، وهو الميناء الرئيسي في البلاد. وسوف يُعاد استثمار ثلاثة في المئة من الناتج المحلي الاجمالي للإقليم في صناعة حماية البيئة. ولهذا السبب، يخصص ''ايكوموندو ''2008 جناحاً يشغله ''أنفيرو غوانغزو'' ويشارك فيه مندوبون تجاريون مؤهلون.
مبادرات أخرى
ستعقد اجتماعات عمل بين الشركات، اضافة  الى مؤتمر يكرس التكامل والتفاعل بين التكنولوجيات النظيفة. وتنظم الغرفة الايطالية للتجارة في فرنكفورت برنامجاً مشتركاً لمؤسسات ألمانية. كما يقوم مكتب معرض ريميني للعلاقات الخارجيةبوضع الصيغة النهائية للاتفاقيات الأخيرة التي تضمن مشاركة مندوبين من أميركا الجنوبية وحوض البحر المتوسط وأوروبا.
 منتديات Ecomondo
سيكون البرنامج التقليدي لمنتديات ''ايكوموندو 2008" تحت راية بيئة مستدامة وعادلة وأخلاقية، تتبنى نماذج مبدعة اجتماعياً وقضائياً واقتصادياً، مبنية على ''ثقافة وعي'' جديدة بين البيئة والتكنولوجيا والأخلاق. ويعتزم المعرض تعزيز ثقافة وعي جديدة  تأخذ في الحسبان العملية التفاعلية الواسعة التي تكونت مع الوقت للحث على اعادة نظر عامة في نماذج التنمية. وذلك من خلال سلوك فردي وجماعي، مع مساهمات وخبرات تهدف بشكل متزايد الى تحقيق ادراك واحساس شاملين مشتركين.
 
كادر
ECOMONDO 2008  في لمحة سريعة
الفئة: معرض دولي سنوي. الدورة: .12 المشاركون: أهل التجارة والجمهور العام. ساعات العرض: من 9,00 صباحاً الى 6,00 مساء، وفي اليوم الأخير من 9,00 صباحاً الى 5,00 مساء. مديرة المعرض: Alessandra Astolfi              
 
موقع المعرض على الانترنت:  www.ecomondo.com
 
اتصالات الزوار:  mrkgestero@riminifiera.it
 
هاتف:  744626/541(0)39+         فاكس:  744751/541(0)39+
 
اتصالات العارضين:  f.bartolucci@riminifiera.it
 
فاكس:   744475/541(0)39+  
  
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.