Monday 04 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
مقالات
 
مجرمون بيئيون مطــاردون علـى الانـترنـت  
نيسان (أبريل) 2009 / عدد 133
 أنشأت وكالة حماية البيئة في الولايات المتحدة موقعاً إلكترونياً جديداً لتجنيد عامة الناس والوكالات الحكومية في ملاحقة هاربين من وجه العدالة بتهم مخالفة القوانين البيئية. وقالت غرانتا ناكاياما، مديرة مكتب تطبيق القوانين وضمان الامتثال في الوكالة: ''إن ادراج هذه المعلومات على موقعنا الالكتروني سوف يزيد عدد ''العيون'' التي تبحث عن الهاربين البيئيين تمهيداً للقبض عليهم".
 
يدرج الموقع الالكتروني صوراً فوتوغرافية للمتهمين الفارين، وملخصات لمخالفاتهم البيئية، ومعلومات عن آخر مكان معروف وجد فيه كل منهم. وتشمل المخالفات تهريب مواد مستنزفة لطبقة الأوزون، والتخلص من نفايات خطرة بشكل غير قانوني، وتصريف ملوثات في الهواء والمياه، وتبييض أموال، والادلاء بافادات كاذبة جنائياً.
 
أحد المطلوبين الـ23 حالياً يدعى مورو فالنزويلا (39 سنة)، وهو ميكانيكي سابق لدى شركة Sabertech. ومن التهم العديدة الموجهة اليه نقل مواد خطرة بشكل غير قانوني على طائرة تجارية. ففي عام 1996، اتهم بشحن مولدات أوكسيجين تالفة على متن طائرة ValuJet من دون علامات مميزة مناسبة وتدابير سلامة أخرى. وقد تحطمت الطائرة وقتل جميع الركاب وأفراد الطاقم الذين كانوا على متنها وعددهم 110. وامتنع فالنزويلا عن المثول أمام المحكمة الاتحادية.
 
يدرج الموقع الالكتروني أيضاً هاربين اعتقلتهم وكالة حماية البيئة مؤخراً. ومنهم ديفيد ألن فيليبس، الذي هرب من السجن قبل خمس سنوات بعد إدانته بجريمة مخالفة قانون المياه النظيفة في ولاية مونتانا. وقد فرّ الى المكسيك، وسلمته الحكومة المكسيكية في آذار (مارس) 2008، وهو ينتظر المحاكمة. أما ديفيد أورتيز، الذي هرب بعد استئناف اتهامه بجريمة مخالفة قانون المياه النظيفة عام 2004، فظل طليقاً نحو أربع سنوات الى أن ألقي القبض عليه في آذار (مارس) 2008، وهو حالياً في السجن.
 
وقـد ناشدت الوكالة كل مـن يعثر على هارب من وجه العدالة البيئية أن يبلغ عنه مـن خلال تعبئـة استمارة Report a Fugitive  على الموقع الالكتروني. وترسل المعلومات إلكترونياً الى مكتب التحقيقات الجنائية التابع للوكالة في واشنطن. كما يمكن ابلاغها الى دائرة الشرطة المحلية، أو الى سفارة الولايات المتحدة في البلد المعني. وتحذر الوكالة الأفراد من محاولة اعتقال الهاربين، إذ قد يكون بعضهم مسلحين وخطرين. وكثير من المخالفين ربما هربوا من الولايات المتحدة، لذا تتعاون الوكالة مع الانتربول ووكالات دولية أخرى لتحديد أماكن وجودهم.
 
ولدى مكتب التحقيقات الاتحادي FBI ووكالة الاستخبارات الأميركية ومكظتب الكحظول والتبغ والأسلحة النارية مواقع الكترونية تندرج ملفات للهاربين من العدالة. لكن هذا أول موقع الكتروني للفارين المتهمين بجرائم بيئيظة. ويبقى المتهمون أبرياء حتى تثبت إدانتهم.
 
لمزيد من المعلومات يمكن الاطلاع على الموقع الالكتروني  www.epa.gov/fugitives
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.