Friday 23 Apr 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
مقالات
 
كارول عقل (بيروت) سباق الأرز  
كانون الأول (ديسمبر) 2010 / عدد 153
 عشرات الرياضيين اللبنانيين والأجانب شاركوا مؤخراً في حدث رياضي مميز نظمته جمعية "بوليلبنان".
بدأ «بولياتلون الأرز» في بحر مدينة جبيل عند الرابعة فجراً، بتجذيف الرياضيين مسافة ثلاثة كيلومترات في مراكب مطاطية صغيرة، سبحوا بعدها مسافة كيلومترين، ومن ثم اجتازوا 82 كيلومتراً على الدراجات الهوائية صعوداً من الشاطئ إلى غابة الأرز في بشري. وتابع «فريق النخبة» مشياً إلى أن بلغوا «القرنة السوداء» التي ترتفع 3088 متراً فوق سطح البحر، حيث نصبوا الخيم وأمضوا ليلتهم. وبذلك وصلوا من البحر إلى أعلى قمة في الشرق الأوسط خلال أقل من 24 ساعة.
خلال الأيام الأربعة التالية، تابع 30 مشاركاً اجتياز الجبال على دراجاتهم الهوائية لمسافة لا تقل عن 80 كيلومتراً يومياً، واصلين القرنة السوداء بجبل حرمون (2814 متراً)، مروراً بجبل صنين (2628 متراً). وقد واكب الدفاع المدني والصليب الأحمر والجيش اللبناني المشاركين طوال مراحل Cedars Polyathlon لتوفير الدعم اللوجستي وتأمين الطرق، كما رحبت بهم بلديات المناطق المشمولة بالحدث في سنته الثالثة.
وتحدثت المشاركة مايا بونصار عن تجربتها الشخصية التي خاضتها للمرة الثانية، قائلة: «هذا النشاط غير التنافسي هو تحد ذاتي يساعد المرء على اكتشاف نفسه وقدرته الجسدية، كما يعزز الثقة بالنفس. ويمكن لأي شخص يقوم ببعض التمارين الرياضية أن يشارك فيه. فروح الإخاء والتضامن تساهم في خلق روابط قوية بين المشاركين، الآتين من مختلف الثقافات والأديان ضمن برنامج رياضي بامتياز». وقال إيلي مخول: «إن الاحتكاك بالطبيعة واحترامها هو غنى وغذاء للنفس والروح وتجديد للطاقة التي ترهقها هموم الحياة اليومية».
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.